شركات كهرباء تفعل الطوارئ.. والأمانة تدعو لعدم استخدام السيارات

هلا أخبار – أعلن مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة حالة الطوارئ في الشركة وتم تفعيل خطة الطوارئ المعتمدة لدى الشركة، استعدادًا لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

وأكد المهندس الرواشدة قدرة الشبكة الوطنية من خلال مركز المراقبة والتحكم التابع لها على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال تنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة للمحافظة على ديمومة إيصال التيار الكهربائي والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعه خلال شتاء 2021/2022 والتنسيق المستمر مع جميع الشركاء من شركات توليد وتوزيع.

كما أكد على رفع جاهزية جميع الكوادر الفنية في الشركة في جميع محطات التحويل الرئيسية و على مدار الساعة خلال فترة المنخفض الجوي للتعامل مع أية مشكلة قد تطرأ على نظام النقل الكهربائي و خلال فترة زمنية قصيرة.

من جانبها، أهابت أمانة عمان الكبرى بالمواطنين عدم خروجهم بسياراتهم الخاصة غدا اعتبارا من الساعة الرابعة مساء؛ لتمكين آليات الأمانة من فتح الطرق إذا ما تراكمت الثلوج عليها.

وبحسب الناطق الرسمي باسم الأمانة ناصر الرحامنة، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الأمانة على سلامة المواطنين وتعرض ممتلكاتهم الخاصة للضرر أو إغلاق الشوارع، وبالتالي إعاقة عمل آليات الأمانة من قيامها بواجبها وفق المطلوب.

بدورها، أعلنت شركة كهرباء إربد حالة الطوارئ القصوى وتفعيل خطة الطوارئ المعتمدة في الشركة استعداداً للتعامل مع أية أعطال كهربائية قد تحدث على الشبكة الكهربائية في جميع مناطق امتيازها في محافظات إربد وجرش وعجلون والمفرق خلال المنخفض الجوي المرتقب.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها اتخذت العديد من الإجراءات التي تخص توزيع الفرق الفنية وتجهيزها بالمعدات والآليات الحديثة للتعامل مع الظروف الجوية المرافقة للمنخفض الجوي .

ودعت مشتركيها الى ضرورة الالتزام بالإرشادات التي تصدر عن مديرية الأمن العام والحرص على الالتزام بقواعد السلامة العامة خاصة عند استخدام مصادر التدفئة المختلفة وضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لمنع زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية.

وأهابت الشركة بالمواطنين التواصل مع مركز اتصال الشركة على مدار الساعة للإبلاغ عن أية أعطال أو ملاحظات على الأرقام التالية : 7201500-02 / 7201555-02 / 7201830-02.

كما أعلنت شركة الكهرباء الأردنية عن تطبيق خطة الطوارئ القصوى اعتبارًا من ظهر يوم غد الأربعاء لمواجهة الظروف المصاحبة للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة.

وأكدت الشركة أن كوادرها الهندسية والفنية المجهزة بالأليات الحديثة سوف تلتحق بغرف العمليات المنتشرة في العاصمة عمان والزرقاء ومأدبا والسلط للعمل على مدار الساعة من أجل معالجة أي أعطال أو أضرار قد تلحق بالشبكة الكهربائية نتيجة الحالة الجوية لإدامة إيصال التيار الكهربائي لعقارات المشتركين.

ودعت الشركة المشتركين إلى الإبلاغ هاتفياً عن أية أعطال أو ملاحظات من خلال مراكز الاتصال التابعة لها على الأرقام التالية: عمان (4696000-06)، الزرقاء (3758000-05)، مأدبا (3294141-05)، السلط (3493030-05).

كما دعت الشركة المشتركين الى ضرورة الالتزام بإجراءات وارشادات السلامة العامة التي تصدر عن الجهات الرسمية المختصة والحرص على الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة الكهربائية وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق السفلية للتخلص من مياه الامطار والسعي لترشيد الاستهلاك ما أمكن تلافيا لارتفاع الاحمال الكهربائية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق