بخيت: أهمية استقطاب السياحة الصينية إلى المثلث الذهبي

فرص استثمارية كبرى أمام الجانب الصيني في العقبة

هلا أخبار – بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت مع السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ سبل تعزيز الاستثمارات الصينية والنهوض بها في مختلف القطاعات في منطقة العقبة.

وعرض بخيت خلال لقائه امس الاثنين السفير دونغ للفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة الخاصة وأهم الاستثمارات الصينية، مشيرا إلى أن وصول المستثمرين الصينين إلى العقبة دليل على قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي وتطور البيئة الاستثمارية في المنطقة، مشيرا إلى أن الصين من اهم الشركاء التجاريين للأردن ولها العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات في منطقة العقبة.

وأكد بخيت أن السلطة تسعى للوصول الى مختلف المقاطعات الصينية للترويج للفرص الاستثمارية والمنتج الاقتصادي والاستثماري والتسهيلات التي يتمتع بها المستثمرون في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لافتا الى ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى تتوافر حاليا في المنطقة الخاصة يمكن للجانب الصيني ان يستثمر فيها.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون السياحي من خلال التسويق لمنتج العقبة واستقطاب السياحة الصينية الى منطقة المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا) من خلال خطوط الطيران العارض ومنخفض الكلفة وإيجاد خط طيران جديد يربط بين العقبة والصين.

من جانبه أشاد السفير دونغ بالجهود التي تبذلها سلطة العقبة ودعمها المتواصل ومتابعتها لشؤون المستثمرين الصينيين، مشيرا الى أن هذا اللقاء الذي يعكس قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين الصين ومنطقة العقبة الاقتصادية. وأكد السفير دونغ ان البيئة الاستثمارية في الأردن تعد من اكثر البيئات العربية أمنا وتشريعا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق