إيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في البلقاء والأغوار الشمالية

هلا أخبار – أوعز محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، إلى مدراء الشرطة والدفاع المدني في المحافظة بترحيل المواطنين وأصحاب المواشي عن مجاري السيول والأدوية تجنبا لوقوع حوادث خلال المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة غدا الأربعاء.

وأكد جاهزية جميع دوائر المحافظة للتعامل مع المنخفض، مشيرا إلى أنه جرى تنظيف العبارات ومجاري السيول والأودية واستئجار آليات ( لودر، جريدر) من القطاع الخاص لفتح جميع طرق المحافظة الرئيسة والفرعية حال أغلقتها الثلوج.

وأشار أبو قاعود إلى أنه جرى فتح غرفة عمليات في مركز المحافظة والوحدات الإدارية التابعة لها وجميع الدوائر الخدمية على مدار الساعة اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء لحين انتهاء المنخفض الجوي، مشددا على ضرورة تزويد المحافظة بكميات كافية من اسطوانات الغاز والمحروقات وماده الطحين والمواد التموينية.

من جانبه، أوعز متصرف لواء الأغوار الشمالية، رئيس لجنة السلامة العامة، الدكتور علي الحوامدة، الثلاثاء، بترحيل المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري الأودية والسيول تحسباً من خطورة تشكل السيول خلال المنخفض الجوي المتوقع.

وقال الحوامدة إن الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع لجنة السلامة العامة، بدأت اليوم بتحذير المواطنين القاطنين بالمناطق المنخفضة قرب الأودية ومجاري السيول، وخاصة من مربي المواشي القاطنين في بيوت الشعر، بضرورة الالتزام بالابتعاد عن مساكنهم خلال المنخفض الجوي حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

ودعا المواطنين للتعاون مع الجهات المعنية واتباع الاجراءات الوقائية، لافتاً إلى وقوع عدد من الحوادث خلال مواسم الشتاء الماضية نجم عنها أضرار مادية للقاطنين قرب مجاري الأودية والسيول.

واكد الحوامدة جاهزية مختلف الدوائر المعنية والبلديات للتعامل مع أية ظروف طارئة خلال الظروف والجوية.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق