النجار والسفيرة الكندية تبحثان تطوير التبادل الثقافي

هلا أخبار – بحثت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، مع السفيرة الكندية في عمان، دونيكا بوتي، الثلاثاء، في الوزارة، سبل تفعيل وتطوير مجالات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، أكدت النجار على القواسم المشتركة التي تربط البلدين الصديقين، منوهة بأن الأردن منفتح على مختلف الثقافات.

وقالت إن الأردن يدعو دائما لتعزيز قيم الحوار والتنوع، والتي تعتبر مصدر ثراء وغنى للمجتمع الأردني، وهي من قيم الدولة الأردنية التي نحتفي بمئويتها الأولى، ونعبر لمئويتها الثانية بخطى ثابتة، مفرداتها الأمل والإنجاز والتقدير لقيم المواطنة الفاعلة والمنتجة بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضافت أن الأردن يؤمن بمبدأ التعددية والتشاركية مع الجميع، ويسعى لدعم الثقافة كمفهوم يسهم برفد المجتمعات من خلال تعزيز الصناعات الثقافية.

ودعت الوزيرة السفيرة الكندية إلى المشاركة في احتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة، مبينة “أننا سنضع الثقافة في الأردن على خارطة العالم الثقافية، ونعرض المنتج الثقافي العربي الأردني”.

وقالت إن الأردن يشكل الملاذ الآمن للاجئين من دول الجوار، ويقاسمهم موارده من تعليم وصحة وثقافة لضمان حياة كريمة، كما يحفظ لشعبه هذه الحقوق التي كفلها له الدستور.

وأشادت السفيرة بوتي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لافتة لأهمية تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الثقافية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق