“الحرة” تشارك بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة

هلا أخبار – شاركت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية عبر تقنية الفيديو بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة في مجال المناطق الحرة المنعقدة حاليا في مقر وزارة الصناعة والتجارة.

وتأتي الدورة استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الأردني والتونسي أخيرا في مجال المناطق الحرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية، وتحفيز المستثمرين في البلدين على زيادة التبادل التجاري بين المناطق الحرة.

وبحسب بيان صادر عن المجموعة اليوم الأربعاء، تضمن جدول أعمال اللجنة عرض تجارب البلدين الشقيقين في مجال المناطق الحرة، ومناقشة البرنامج التنفيذي لتفعيل مذكرة التفاهم المقترحة من قبل المجموعة، واستعراض ومراجعة القوانين والأنظمة والتعليمات المنظمة لعمل شركة المناطق والأسواق الحرة التونسية والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية في كلا البلدين ودراسة الكلف الاستثمارية في المناطق الحرة الأردنية والتونسية.

ويشتمل الجدول كذلك على اقتراح مجالات التعاون المحتملة بين الجانبين، وإعداد وتنفيذ البرامج الترويجية المشتركة والتنسيق في المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية المتعلقة بالنشاط الاستثماري في المناطق الحرة، والاتفاق على تسمية نقاط التواصل بين البلدين، بالإضافة إلى تحديد موعد عقد الدورة الثانية.

وثمنت المجموعة في بيانها دور وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتنظيم الفعاليات بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق