أمين عام الادارة المحلية يؤكد أهمية إدامة فتح الطرق

هلا أخبار – أكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أهمية رفع أعلى درجات التنسيق والتكاملية ما بين غرف العمليات في البلديات من أجل تقديم الجهود والإمكانيات المتاحة لديها لمواجهة المشاكل التي قد ترافق المنخفض.

وأضاف، خلال جولة تفقدية لمحافظة عجلون اليوم، شملت عدداً من الطرق منها راسون وراس منيف وبلديات عجلون والجنيد، أنه يجب الاستمرارية في عمل البلديات من خلال العمل على ادامة فتح الطرق التي تتراكم فيها الثلوج وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين في مثل هذه الظروف الجوية.

وأشار إلى أن غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة تتابع آليات العمل على أرض الواقع، داعياً إلى التعامل مع الملاحظات والشكاوى التي ترد أولاً بأول لتسهيل حركة المواطنين.

بدوره، قال رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد المهندس محمد الشمالي، أن المجلس باعتباره مسؤولاً عن إقليم الشمال في المملكة بدأ ضمن خطة الطوارئ في الظروف الجوية والأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج بإعطاء أولوية لمساعدة البلديات في محافظة عجلون بفتح الطرق الفرعية منذ فجر اليوم الخميس رغم حالات الانجماد في المناطق المرتفعة.

واستعرض رئيس لجنة بلدية الجنيد المهندس محمد العقيلي الجهود التي تقوم كوادر البلدية وآلياتها منذ بداية المنخفض، مبيناً انه تم استئجار 14 آلية وما زالت عمليات فتح الطرق مستمرة بالتشاركية مع الجهات المعنية ومنها مجلس الخدمات المشتركة والاشغال.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة الناطق الإعلامي لبلدية عجلون الكبرى محمود العبود، إن فرق الطوارئ التابعة للبلدية تتابع منذ مساء أمس العمل في جميع مناطقها الخمس على فتح الشوارع اولاً بأول وحسب الخطط التي أعدت مسبقاً بحيث تم توزيع 24 فرقة طوارئ على جميع احياء مناطق البلدية.

وبين، أن الفرق المختصة والمجهزة بالآليات والكوادر البشرية عملت على فتح الطرق الرئيسية داخل المناطق ومن ثم العمل على فتح جميع الطرق الفرعية خلال ساعات المساء إلا أن تدني درجات الحرارة بعد منتصف الليل وتشكل الانجماد أصبح العمل على فتح الشوارع يشكل خطورة على الآليات العاملة، حيث انزلقت في منطقة الروابي “جرافة” تابعة لمجلس خدمات إربد وجنوحها خارج الطريق.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق