الأشغال: خطة الطوارئ أدامت حركة المرور

هلا أخبار – استطاعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، من خلال خطة الطوارئ التي أعلنتها الأربعاء، إدامة الحركة المرورية على جميع الطرق وخصوصًا المؤدية إلى المستشفيات، وأهمية ذلك في الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

ومع تراجع تأثير الهطولات الثلجية عن المناطق الشمالية والوسطى كان لجهود الوزارة وجميع الجهات المعنية الفضل بإعادة الطرقات الرئيسية التي شهدت إغلاقات كبيرة بسبب تراكم الثلوج للعمل بسرعة، حيث تم التعامل معها حسب الأولوية والأهمية.

وذكرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في تصريح صحفي، إنه تم تثبيت الآليات على الطرق بالمواقع الأكثر عرضة للتأثر بالمنخفض الجوي، مشيرة إلى أن الطرق المؤدية للمستشفيات والمرافق الحيوية ضمن الاختصاص تم العمل بشكل فوري على إزالة العوائق عليها ولم يتم إغلاقها بشكل نهائي.

وبينت، أنه تم العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى بنسبة 100 بالمئة من كوادرها العاملة في الميدان والمزودة بالمعدات اللازمة، وحوالي 350 آلية مدعمة بأخرى مستأجرة من القطاع الخاص، موضحة أن الآليات المستأجرة تم استئجارها بناءً على تقييم مدراء المديريات والمكاتب والعاملين في الميدان لما اقتضته متطلبات العمل.

وأشارت، إلى أن الكوادر الميدانية والموزعة على 98 فريقًا ميدانيًّا في مختلف مناطق المملكة تجري خلال الظروف الجوية الراهنة جولات ميدانية تفقدية لضمان معالجة أي ملاحظة أو شكوى ترد بشكل فوري.

وأكدت الوزارة، أنه يتم وبشكل مستمر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لضمان معالجة الملاحظات بشكل فوري وتقديم الخدمات للمواطنين، وضمان ديمومة الحركة المرورية على الطرق.

وحول أبرز البلاغات التي تم التعامل معها، حتى الساعة 7 مساءً الخميس، قالت الوزارة، إن البلاغات الواردة تركزت حول ارتفاع خفيف لمنسوب المياه على طرق في الشمال والوسط مساء الأربعاء تزامنًا مع بدء تأثير المنخفض.

كما قامت كوادر الوزارة خلال الجولات الميدانية الدورية التي تجريها بإزالة العوائق أمام حافلة علقت على طريق الرصيف – مثلث النقب بالإضافة لتحرير مركبة سياح أجانب علقت على طريق النقب – الراجف، والعديد من مركبات المواطنين على الطرق الخارجية، حيث واصلت الوزارة طيلة ليلة الأربعاء وفجر الخميس، العمل على إزالة العوائق، أمام العديد من المركبات التي علقت، بالإضافة إلى تأمين وصول سائقيها وركابها إلى أماكن سكنهم وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وثمنت الوزارة، جهود الكوادر الميدانية العاملة في الميدان لإزالة العوائق والتراكمات الثلجية على الطرق خلال الظروف الجوية الراهنة وعلى مدار 24 ساعة، مشيدة بجهود الشركاء العاملين في الميدان على التنسيق الدائم والمستمر مع الوزارة لحل الملاحظات الواردة بشكل فوري.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق