الكرك: فاعليات تدعو للابتعاد عن السلوكيات الخاطئة أثناء المنخفضات

هلا أخبار – دعت فاعليات مجتمعية ورسمية في محافظة الكرك إلى الابتعاد عن الكثير من السلوكيات والممارسات الاجتماعية الخاطئة التي تترافق عادة مع كل منخفض جوي مصحوب بتساقط الثلوج والأمطار.

وقال عدد من هؤلاء إنه لا يوجد اية مبررات للعديد من الممارسات الاجتماعية سواء أكانت جماعات أو أفرادا؛ مثل التهافت على الشراء من المخابز او المحال التجارية او الخروج من المنازل بالمركبات الخاصة في ظل وجود جهات رسمية تعمل بشكل دائم على توفير جميع الخدمات للمواطنين.

وقال رئيس ملتقى الفعاليات الشعبية ورئيس بلدية الكرك الاسبق خالد الضمور إن الثلج يشكل حالة فرح لدى الجميع لكن قلة من الأفراد تحاول افساد هذه الحالة من خلال ممارساتهم الخاطئة التي تتسبب بأضرار في محيطهم الاجتماعي، مشيرا إلى أن الأسر كانت قديما تلتزم المنزل وتمارس حياتها بكل اريحية، وتبدع بعمل الاطعمة الشعبية الشتوية، وتبادل الذكريات والقصص، داعيا إلى الفرح بالثلج وتجنب السلوكيات الخاطئة.

من جهته، قال نائب رئيس غرفة التجارة خالد الحباشنة انه لا يوجد اي مبرر لتهافت المواطنين على الشراء من المخابز والمحال التجارية نظرا لتوفرها بكثرة في المحافظة وانتشارها بمختلف المناطق على مدار الساعة ولفترات زمنية طويلة.

بدوره، اكد محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز أن غرف العمليات الرئيسية والفرعية تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين وتيسير أمورهم الحياتية، لافتا إلى أن جميع آليات الدوائر الخدمية متاحة بالميدان لفتح الطرق الرئيسية امام المواطنين.

وأشار إلى أن الجهات المعنية بمنطقة لواء القصر تعمل على تأمين حوالي 7 اسر من خلال قاعة وتزويدهم بالطعام والتدفئة، داعيا المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، وكذلك سكان بيوت الشعر على جوانب الأودية الابتعاد عنها والتواصل مع غرف العمليات.

وأوضح أن من السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها عدم ترك الاطفال لوحدهم عند وسائل التدفئة، وكذلك التاكد من عدم تركها مشتعلة اثناء النوم، بالإضافة إلى عدم الخروج بالمركبات الخاصة والتفحيط بالشوارع وعدم ترك المركبات تحت أغصان الأشجار.

يشار إلى أن الثلوج منذ مساء أمس غطت معظم مناطق وألوية المحافظة، وجميع الطرق الرئيسة سالكة بحذر شديد، فيما تعمل آليات الأشغال العامة والبلديات والخدمات المشتركة على فتحها وإزالة الثلوج المتراكمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق