“الكهرباء الأردنية” تلقت 3242 شكوى حول الانقطاعات

هلا أخبار – قال مدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس حسن عبدالله، إن مركز الاتصال في الشركة تلقى 42 ألف مكالمة بينها 3242 شكوى حول انقطاعات في التيار الكهربائي.

وأوضح أن فرق الشركة تعمل على حل الكثير من الأعطال الكهربائية بشكل سريع وآني، إلا أنه ولحاجة بعض الأعطال لتركيب أعمدة جديدة بدل الأعمدة التي تعرضت للسقوط والإتلاف أدى إلى التأخر في إعادة إيصال التيار الكهربائي.

وأضاف إلى أنه ونظراً لحجم الأعطال غير المسبوق وكثافة الثلوج وسرعة الرياح التي تسببت بسقوط الأشجار على أسلاك وأعمدة الكهرباء، ساهم في التأخر بالتعامل مع بعض الأعطال، فضلًا عما تسبب به خروج بعض المواطنين أثناء تساقط الثلوج وإعاقة حركة العمل لدى فرق الشركة.

وبين أن عدد محطات تحويل الكهرباء التابعة للشركة والموزعة ضمن محافظات العاصمة عمان والزرقاء والبلقاء ومأدبا بلغت 12 ألف محطة تحويل فرعية تأثر منها خلال المنخفض الجوي نحو 2000 محطة، تم إصلاح معظمها، ولم يتبق إلا 10 محطات، والعمل جار على إصلاحها وإصلاح الأعطال الفردية.

وأشار إلى أن الشركة ومن خلال كوادرها الوطنية البالغ عددهم 2163 موظفًا وعاملًا موزعين على 37 غرفة عمليات، ومزودين بـ483 مركبة، بالإضافة إلى رافعات وجرافات عملت على التعامل مع الأعطال كافة وذلك تنفيذاً لخطة الطوارئ القصوى المعدة مسبقاً من قبل الشركة منذ دخول المملكة يوم الأربعاء بالحالة الجوية السائدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق