سماكة الثلوج في مناطق المملكة

هلا أخبار – نشرت إدارة الأرصاد الجوية، الخميس، سماكة الثلوج في عدة مناطق في الأردن. حلال المنخفض الذي شهد تساقط زخات من الثلوج في المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر.

ويطرأ، الخميس، انخفاض قليل على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.

ومع ساعات الظهيرة تضعف تدريجيا فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، وتضعف تدريجيا أثناء الليل.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 6 إلى 1 درجة مئوية، وفي غرب عمان 4 إلى -1، وفي المرتفعات الشمالية 2 إلى -2، وفي مرتفعات الشراة 3 إلى -4، وفي مناطق البادية 10 إلى -3، وفي مناطق السهول 7 إلى 1، وفي الأغوار الشمالية 13 إلى 5، وفي الأغوار الجنوبية 16 إلى 7، وفي البحر الميت 15 إلى 6، وفي خليج العقبة 14 إلى 5 درجات مئوية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق