سلطة العقبة: برامج متخصصة برفع كفاءة العاملين في قطاعات

هلا أخبار – رعى نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة شرحبيل ماضي حفل اختتام الدورة التدريبية (كفايات المدربين في الشركات) والتي تعقد لأول مره في محافظة العقبة في الفترة (22-25/يناير/2022).

ووفق بيان الخميس، تأتي هذه الدورة ضمن مشروع التدريب والتعليم التقني والمهني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل والممّول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبالتعاون مع الشركة المرئية للاسشارات البرمجية والتدريب وبالتنسيق مع النقابة اللوجستية الأردنية، وتهدف هذه الدورة إلى رفع كفاءة العاملين في الشركات في مجال الكفايات التدريبه والتطوير وتزويد المشاركين بالإمكانيات والفنيات العلمية والتعليمة.

وأكد ماضي خلال الحفل أن السلطة قد أطلقت عدة برامج متخصصة برفع كفاءة العاملين في العديد من القطاعات وأن استراتيجيتها للتدريب والتشغيل تركز على المشاريع والبرامج التي تهدف إلى خلق فرص للعمل وتنمية الموارد البشرية في مختلف القطاعات في المنطقة الخاصة والتي تنعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين بما يواكب استراتيجية السلطة للاعوام 21-30 في تحقيق الرؤية الملكية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين من المؤسسات والشركات المختلفة الذين انهوا متطلبات الدورة ضمن المشروع.

جدير بالذكر ان الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ستطلق عدة برامج لتكمين العاملين في القطاعات المختلفة واعتمدها القطاع السياحي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق