الاقتصاد الرقمي: تفعيل الهوية الرقمية على “سند” اختياري

هلا أخبار – قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إن تفعيل الهوية الرقمية على تطبيق “سند” اختياري وليس إجباري ولكن للاستفادة من جميع الخدمات على تطبيق سند يرجى زيارة محطات سند لتفعيل الهوية الرقمية.

وفي بيان السبت، أكدت الوزارة أن تفعيل الهوية الرقمية في محطات سند هو إجراء احترازي لحماية المواطنين وسبب رئيس لتقليل مخاطر احتيال الشخصية من الغير.

وأضافت أنه “فبمجرد تفعيل هويتكم الرقمية سيتم السماح لكم بالوصول إلى مستنداتكم الرقمية مثل رخصة القيادة والمركبة وبطاقة الأحوال وشهادة الميلاد وغيرهم من المستندات المعتمدين محليا كرديف للمستندات التقليدية بالإضافة إلى الوصول إلى سجلاتكم الشخصية مثل معلومات الأحوال والترخيص والتعليم والأراضي والممتلكات والمزيد من المعلومات الشخصية”.

وتابعت “نعمل جاهدين على توفير آلية لتفعيل الهوية الرقمية عن بعد للمواطنين والمغتربين وذلك من خلال قطاع البنوك وسيتم الإعلان عن التفاصيل فور الانتهاء منها”.

وأكملت “نعمل على إضافة المزيد من محطات سند في كافة أنحاء المملكة وسيتم تحديث المواقع يوميًا حسب جاهزية المواقع لتسهيل عملية الوصول إليكم أينما كنتم”.

وشدد على أن “حماية خصوصياتكم تهمنا، نشكركم على تفهمكم ودعمكم الدائم لنا”.

ونوهت بملاحظة تفيد بأنه “تم تفعيل الهوية الرقمية لمن تطابقت صورهم بنسبة عند عملية إنشاء الحساب من قبل ولذلك لا يتوجب زيارة محطات سند مرة أخرى للتفعيل”.

وختمت “ولمعرفة مواقع محطات سند، يرجى الضغط على قائمة “بقربي” في تطبيق سند”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق