الصحة: بعثة “سامز” دعمت القطاع الصحي

هلا أخبار – اختتمت الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز)، فعاليات حملتها لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين في مختلف محافظات الأردن.

وعالجت الحملة من خلال بعثة طبية دولية قدمت إلى الأردن من الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة أطباء أردنيين متطوعين، 1280 مريضا في 11 محافظة في الأردن، وأجرت 221 عملية جراحية لأمراض قسطرة قلبية وتركيب شبكيات وجراحة عيون وأسنان.

وثمن مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رياض الشياب، خلال رعايته حفل الاختتام، مندوبا عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، جهود البعثة والفريق الطبي التطوعي المكون من أطباء اختصاص وممرضين من جنسيات عدة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وأشار إلى أن إجراء الجمعية عمليات جراحية للمرضى، وتقديمها العلاجات اللازمة لهم، شكل دعماً للقطاع الصحي لتقديمه خدمات طبية للأردنيين واللاجئين السوريين في المناطق الأقل حظا، ولأثره في تعزيز الشراكة بين القطاعات الصحية من مختلف الدول.

يشار إلى أن الجمعية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية تهدف إلى معالجة المواطن الأردني واللاجئ على حد سواء، فهي جمعية غير ربحية موجودة في دول عدة من العالم، وأنجزت عمل مشاريع طبية داخل مخيمات اللجوء والمجتمع المحلي كمركز “سامز الطبي” داخل مخيم الزعتري بتكلفة 850 ألف دولار، ومركز “سامز” للعلاج الطبيعي والفيزيائي في العاصمة عمان وعمل نشاطات طبية كالأيام الطبية المجانية في مختلف محافظات الأردن.

وشارك في أعمال الجمعية والبعثة 32 طبيبا متطوعا، وأجرت عمليات قسطرة قلبية وعمليات جراحة عيون وأسنان، واستفاد من خدمات البعثة 1280 شخصا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق