شومان تفتح باب التقدم لبرنامج مختبر المبتكرين الصغار

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان،عن فتح باب التقدم لبرنامج مختبر المبتكرين الصغار في دورته السادسة للعام 2022، بالشراكة مع واحة التفكير.

وقال بيان صحفي صادر عن المؤسسة إنه يمكن للأطفال المبتكرين والمشرفين التقدم للمشاركة في البرنامج من خلال الرابط ( shoman.org/YIL)، علما بأن آخر موعد للتقدم هو الثالث من شهر شباط المقبل.

وقالت رئيسة قسم مكتبة درب المعرفة في المؤسسة رؤى الحليسي في البيان، إن مختبر المبتكرين الصغار يعمل على توفير المساحة العلمية والعملية لتنمية التفكير الناقد لدى الأطفال من خلال تعريضهم لمواقف وأسئلة تحثهم على البحث عن حلول ومن ثم تقييمها واختيار الأنسب منها، مشيرة إلى أنه يتم استخدام تجارب علمية بسيطة لنقل مفهوم التفكير الناقد واستخدامه للتوصل إلى استنتاجات ومن ثم العمل على التجارب الكهربائية والإلكترونية.

وبينت أن المشاركين يتعرفون على حقائب إلكترونية (ميكروكنترولر) ويعملون على تطبيقات للحياة العملية بواسطتها، وفي المرحلة النهائية، يطلب من المبتكرين إنجاز مشاريع باستخدام هذه الحقائب، لافتة إلى أنه يشرف على المبتكرين الصغار طلبة جامعات يعملون على تحفيز التفكير والتحليل وتقديم الدعم والتوجيه خلال مختلف المراحل وصولا إلى مرحلة إنتاج المشاريع بالتركيز على نقل المهارات وليس نقل المعرفة.

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ البرنامج عبر خمس مراحل متتالية بدءا من التقدم من قبل الأطفال والمشرفين، مرورا بمرحلة اختبار المتقدمين، ثم البدء بمرحلة الورشات التدريبية للأطفال واليافعين والمشرفين، يليها مرحلة الابتكار والانتهاء بمرحلة إقامة المعرض الختامي، حيث تحتفي مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة واحة التفكير بالمبتكرين والمشرفين والمشاريع المنفذة بإقامة معرض ختامي للمشاريع يحفز المشاركين ويوفر لهم مساحة لعرض أفكارهم ونتاج عملهم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق