وزير الشباب: سنعيد إحياء الأشجار في مدينة الحسين

هلا أخبار – أكد وزير الشباب محمد النابلسي أنه سيتم إعادة إحياء أشجار مدينة الحسين للشباب بعد سقوط 1500 شجرة نتيجة المنخفض الجوي الأخير.

وكتب النابلسي عبر “تويتر” السبت، “على مدى ثلاثة أيام برفقة جنود مدينة الحسين للشباب. نشامى فرحوا لثلوج ومياه غمرتنا وتألموا لأشجار فقدناها. بهمتكم ومعيتكم سنعيد إحياء مدينتنا الحبيبة. الله يعطيكم العافية”.

وكان النابلسي قد أكد على وجود خسائر كبيرة وصلت إلى ما يزيد عن 1500 شجرة ضمن الحصر المشترك مع وزارة الزراعة، مؤكداًعلى ضرورة استدامة العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة للعمل على تخفيف الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي.

وأضاف النابلسي أن الوزارة ستطلق حملات تطوعية في قادم الأيام من خلال مبادرات شبابية لزراعة 5 آلاف شجرة وتعويض الخسائر التي لحقت بالثروة الحرجية بالمدينة.

جاء ذلك خلال تفقده ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لمدينة الحسين للشباب، واطلاعهما على آثار المنخفض الأخير وواقع الأشجار داخل المدينة.

من جانبه، أكد الحنيفات أننا نتابع وضمن الجهد التشاركي ومن خلال الجولات التفقدية على حصر الأضرار والعمل على تقليم الأشجار التي من الممكن تخفيف الضرر عليها وتوجيه الورش والفرق إلى المدن الرياضية والمؤسسات التي تحتوي على كثافة حرجية والعمل على زراعة أشتال وغراس حرجية وأنواع مناسبة للظروف الجوية والقدرة على تحمل الثلوج والرياح والتغيرات المناخية.

وتابع "وقد وجهنا إلى تكثيف عمل فرق الحراج وورش الزراعة للوصول إلى كافة المؤسسات والمدن الرياضية ذات الكثافة الحرجية والعمل على تقليم الأشجار وزراعة الاشتال المناسبة".

وبين الحنيفات لن الوزارة لديها خطة تحريج وطنية ستشمل إعادة تأهيل ما تضرر في الغابات إضافة إلى زراعة الخط الصحراوي ومشاريع الزراعة التشاركية مع كافة الجهات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق