اتحاد المزارعين: زيادة الكميات الواردة للأسواق المركزية خلال 10 أيام

في حال لم تأتي موجات صقيع جديدة

هلا أخبار – ياسر مهيار – كشف مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، أن المزارعين بدأوا بأعمال الإنتاج المباشر لتغطية المحاصيل التي فيها نقص في الأسواق وتضررت نتيجة الصقيع.

وقال لـ”هلا أخبار”، إنه في حال لم تأت موجات صقيع أخرى كما حدث في الماضي، فإنه وبحلول 10 أيام سيتم زيادة الإنتاج والكميات الواردة إلى الأسواق المحلية المركزية وبالتالي انخفاض أسعار بعض الأصناف.

وأضاف أنه سيكون هناك زيادة تدريجية في الكميات الواردة من الخضار إلى الأسواق مع تحسن الظروف الجوية، مشيرا إلى أن المنخفض الأخير سيكون له انعكاسات إيجابية على الموسم الزراعي نتيجة لكميات الأمطار الأخيرة التي هطلت، لكن التخوف يكمن من موجات الصقيع التي قد تترافق مع المنخفضات المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وبين أن أصناف الخضار كافة متوفرة، لكن هناك نقصا في بعضها نتيجة الضرر الذي حصل خلال موجة الصقيع السابقة، حيث كان محصول الكوسا من أكثر المحاصيل التي تضررت، مشيرا إلى أن مواد البندورة والبطاطا متوفرة بكميات تكفي احتياجات السوق المحلي.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية توقعت في وقت سابق بتأثر المملكة بأربعة منخفضات جوية خلال الشهر المقبل، ستجلب المزيد من الأمطار، وبالتالي تحسن الموسم المطري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق