استحداث مشغل في مأدبا للتدريب على صيانة السيارات الهجينة

هلا أخبار – قالت مديرة معهد مأدبا للتدريب الفندقي والسياحي، رجاء عليان، الأحد، إن المعهد استحدث مؤخرا مشغلا لتدريب الشباب على مهنة صيانة السيارات الهجينة.

وأكدت، خلال لقاء حضره النائب عبدالرحيم المعايعة، أن المعهد يركز على خصوصية مأدبا الزراعية والسياحية، مشيرة إلى أنه خرّج 120 شابا، جرى تدريبهم على زراعات مائية وتربية الأسماك، وزراعة الخضروات المحمية، والصناعات الغذائية.

وقدمت عليان شرحا مفصلا عن خدمات المعهد لتدريب الشباب والشابات وتأهيلهم لدخول العمل في مجالات الفندقة، إضافة إلى مشغل تدريب الإناث على مهن الخياطة والتجميل.

بدوره، أكد النائب المعايعة ضرورة الاهتمام بالمعهد ودعمه لدوره في تأهيل الشباب لدخول سوق العمل، في ظل عدم توفر الوظائف الحكومية التقليدية.

وأضاف أن مشاغل المعهد المتنوعة تحتاج إلى الدعم والتوسع فيها لخدمة الشباب، خاصةً أن محافظة مادبا من أعلى المحافظات في نسب البطالة، مبينا أنه سيتواصل مع وزارة العمل والحكم المحلي في مادبا لتوفير الدعم لمشاغل المعهد الفندقي والسياحي ومعهد تدريب الإناث.

وتجول المعايعة في مختلف مرافق ومشاغل المعهد بحضور مدير التدريب المهني لإقليم الوسط عوض الددا ومديرة معهد تدريب مهني مادبا للإناث حنان الهروط واستمع إلى ملاحظات ومطالب المتدربين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق