إطلاق مغناة “يا هاشمي” احتفالا بعيد الملك الستين

هلا أخبار – أطلق الفنان محمد القيسي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الستين، مغناة “يا هاشمي” في حفل غنائي مساء الأحد، في المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في عمان.

وفي الحفل الذي رعاه أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ونظمته مبادرة وطن، غنى الفنان القيسي “يا هاشمي” من كلماته وألحانه بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 5 عازفين وجوقة من 9 شباب وشابات وصاحبها عرض بصري على شاشة في عمق المسرح، لأبرز المحطات في مسيرة جلالة الملك والمنجزات التي تحققت في عهد جلالته.

كما غنى الفنان القيسي أغنية الفنان عمر العبداللات “وطني الشمس” بمصاحبة الفرقة الموسيقية والجوقة، إضافة لعرض بصري على الشاشة لمشاهد عمرانية ومواقع طبيعية وتاريخية وأثرية وسياحية عن الاردن، وأغنيته “اوبريت مئة عام” بمصاحبة عرض بصري لمحطات مهمة وبارزة عن الثورة العربية الكبرى وتأسيس المملكة، ودور القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي في حماية ونهضة الاردن.

كما اشتمل الحفل على قراءة قصيدة للواعدة سندس محمود بعنوان “أبا الشعب”.

وسلم مؤسس مبادرة وطن عاهد الدراويش والفنان القيسي، البراري لوحتين لجلالة الملك عبدالله الثاني رسمها فريق مبادرة وطن وذلك تكريما لوزارة الثقافة.

وفي ختام الحفل تحدث الدراويش عن فكرة مبادرة وطن التي تعنى بتنفيذ الرسومات على الجدران في المناطق والاحياء الشعبية لإضفاء مساحات جمالية عليها، وعن دور المبادرة التي أطلقها قبل سنتين في ترميم احياء في مناطق جنوبي وشرقي عمان، مشيرا الى أنه سيقوم بتنفيذ مبادرات مشابهة في محافظات المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق