حملة تطوعية لإزالة الأشجار المتضررة في مدينة الحسين للشباب

هلا أخبار – نظمت مدينة الحسين للشباب، الأحد، حملة تطوعية لإزالة الأضرار التي لحقت بالأشجار المعمرة بالمدينة، والتي تجاوز عددها 1500.

وأكد مدير مدينة الحسين للشباب، بسام الخلايلة، أن دور المشاركين في الحملة يعزز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، مشيرا إلى أهمية تنظيم مبادرات مشابهة وبصورة دائمة تعود بالفائدة على فئات المجتمع، ومرتادي المواقع العامة والرياضية.

وأوضح الخلايلة، في تصريح، أن الاشجار التي تضررت معمرة ويقارب عمرها 55 عاماً، ومنذ تأسيس المدينة الرياضية، لذا هي خسارة كبيرة، خاصة وأن ثلثي البيئة في المدينة من الغطاء الأخضر.

وأشار إلى أنه جرى التحسب للمنخفض الجوي من خلال تشكيل فرق طوارئ، وأخذ سبل الحيطة، ولكن قوة الثلوج كانت أكبر من المتوقع، حيث وصل ارتفاع الثلوج المتساقطة في المدينة ما يقارب 40 سم، كما أن مديرية الصيانة والتشغيل تعمل على إزالة الثلوج عن المنشآت التي سقط الثلج عليها بكثافة، بالإضافة لمعالجة الأضرار المادية الناجمة عن سقوط الأشجار الكبيرة.

وأكد الخلايلة ضرورة استدامة العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة للعمل على تخفيف الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي، مبينا أنه سيجري اطلاق حملات تطوعية قريبا من خلال مبادرات شبابية لزراعة 5 آلاف شجرة، وتعويض الخسائر التي لحقت بالثروة الحرجية بالمدينة، مشيرا إلى زراعة ما يقارب 2000 شجرة في كل عام.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق