عويس: دوام السبت لن يتجاوز 6 أسابيع بالمدارس

هلا أخبار – أحمد الزبون – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، جهوزية البروتوكول الصحي لعودة الطلبة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقال عويس، في حديثه لـ “هلا أخبار”، إن التعديلات الجديدة تشترط الحصول على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكل طالب أتم سن الثامنة عشرة، موضحا أن بعض طلبة التوجيهي قد يصل إلى سن الثامنة عشرة خلال الفصل الدراسي الثاني؛ وذلك طبقا لأمر الدفاع 35.

وأضاف، أنّ التعديلات تتضمن تحول الشعبة الصفية التي يتجاوز فيها نسبة إصابات فيروس كورونا حاجز العشرة بالمئة إلى التعلم عن بعد مع التأكيد أن مدة ذلك التحول سيكون 10 أيام أو 7 أيام في حال إجراء مسوحات PCR.

وأشار إلى أنه لم يتم إجراء أية تعديلات فيما يخص تحول المدارس إلى التعليم عن بعد؛ إذ سيتم تحول المدرسة، التي تبلغ نسبة الإصابات فيها 10 بالمئة، إلى التعليم عن بعد.

وبيّن الوزير، أنّ مدة الحصة ستبقى كما هي، حيث ستكون 45 دقيقة فقط مع الإشارة إلى أن الطابور الصباحي سيكون من شعبة واحدة فقط بصورة دورية بين الصفوف.

ونوه إلى أنه سيتم منع “الأكل المفتوح” في المقاصف المدرسية؛ وذلك لمنع التجمهر بين الطلبة.

وعن دوام السبت، أوضح أن دوام يوم السبت من كل أسبوع لن يتجاوز (4-6) أيام فقط؛ للمحافظة على الزمن المقدر للفصل الدراسي الثاني، مشددا على استمرارية الفاقد التعليمي خلال الفصل الثاني.

وكان مجلس الوزراء قد قرر، 19 كانون الثاني، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/فبراير المقبل.

واستثنى القرار طلبة الثانويّة العامّة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة ليبدأ الدوام في الأول من شباط، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليّة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق