من عمان.. إطلاق مشروع التراث لأجيال اليمن

هلا أخبار – رعت سمو الأميرة دانا فراس، رئيس الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا، وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، وبحضور وزير التربية والتعليم للجمهوريّة اليمنيّة طارق العكبري، إطلاق الجمعيّة، اليوم الأحد، مشروع “التراث لأجيال اليمن”، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويموله التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع(ALIPH) ، بالتعاون مع وزارة التربيّة والتعليم في الجمهوريّة اليمنيّة.

ينبثق هذا المشروع عن الجهود الإقليمية التي تقوم بها الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا في سبيل حماية التراث الثقافي ونشر الوعي به، حيث ستقوم الجمعيّة بتطوير برنامج تعليمي لا منهجي للأطفال من الفئة العمرية (7-12) في اليمن على خُطى برنامج الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا.

كما سيتم عقد برنامج تدريبي مكثّف للمعلمين والمشرفين التربويين اليمنيين في الأردن لتمكينهم من تنفيذ البرنامج ومن ثم سيتم دعم تطبيق البرنامج في عشرة مواقع في اليمن.

ويهدف المشروع إلى غرس الوعي لدى المشاركين بأهمية التراث الثقافي، وتعزيز شعورهم بالملكيّة والحفاظ على مواقعهم التراثيّة عن طريق الأساليب التعلميّة التفاعليّة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق