الحكومة تحقّق بانقطاع الكهرباء وتتوعد المقصرين

هلا أخبار – ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مشكلة انقطاع التيَّار الكهربائي عن أحياء في العاصمة عمَّان وبعض المدن الأخرى أثناء المنخفض الجوي الأخير.

وتناول المجلس خلال النِّقاش أسباب طول مدة انقطاع التيَّار الكهربائي عن بعض المواقع، وضعف الاستجابة لإعادته للآلاف من المشتركين، ضمن مناطق اختصاص شركة الكهرباء الأردنيَّة.

وقال رئيس الوزراء في هذا الصَّدد: إنَّ انقطاع التيَّار الكهربائي عن بعض المواطنين لساعات طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى 36 ساعة “أمر لا نقبله للمواطنين كما لا نقبله لأنفسنا”.

وبيَّن أنَّ شركة الكهرباء الوطنيَّة (نيبكو)، المملوكة للحكومة، ليست معنيَّة بهذا الخلل، لكن من واجب الحكومة ومسؤوليَّتها أن تتدخَّل، خصوصاً في ظلِّ طول مدد انقطاع التيَّار الكهربائي ومعاناة الكثير من المواطنين من هذه المشكلة، وهو “أمر لا يمكن التَّغاضي عنه ولا القبول به”.

وكلَّف مجلس الوزراء في هذا الصَّدد وزير الطَّاقة والثروة المعدنيَّة الدكتور صالح الخرابشة، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلَّة على الفور للوقوف على تفاصيل مشكلة انقطاع التيَّار الكهربائي، على أن تستكمل اللَّجنة تحقيقها وتقدِّم توصياتها خلال ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير؛ ليصار إلى تحديد المسؤوليَّات وأوجه التَّقصير – إن وُجِدت – واتِّخاذ التَّدابير الإداريَّة والقانونيَّة بحقِّ المقصِّرين بحسب الضمانات والمسؤوليَّة القانونيَّة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق