إطلاق حملة للتوعية بالصحة النفسية في ظل كورونا

هلا أخبار – أعلن برنامج ” حب الأردن” للقيادات الشبابية، بالتعاون مع المجمع المركزي للصحة النفسية، عن إطلاق حملة “صحة وطن”، للتوعية بأهمية الصحة النفسية في ظل انتشار جائحة كورونا.

وبحسب بيان صحافي للبرنامج، الاثنين، فإن الحملة يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، واللقاءات الميدانية في المدارس والمراكز الشبابية.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي حول علم النفس الإيجابي، وكيفية الوصول إلى العافية النفسية، حيث تتطلع إلى إنشاء قناة تواصل اجتماعي لتكون مرجعا لجميع الأردنيين في مواضيع الصحة النفسية كافة، لافتا إلى أن الحملة تسعى إلى خلق قنوات تواصل مع الجهات المختصة للمساعدة بطريقه مهنية، في تأهيل مدربين على دراية بمواضيع الصحة النفسية، ولديهم القدرة على الوصول لجميع الفئات العمرية لزيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية وكيفية التعامل معها.

ويضم فريق الحملة عددا من الأطباء والأخصائيين النفسيين الذين يعملون من أجل زيادة الرفاة النفسي والتوعية بالصحة النفسية، وتأكيد التعاطف والاحترام للأفراد وعائلاتهم وللمجتمع من خلال الوقاية، والتدخل والعلاج، والتدريب والتعليم.

يشار الى أن برنامج ” حب الأردن” للقيادات الشبابية يهدف الى تعزيز المواطنة الصالحة، والاقتصاد التشاركي، والثقافة المجتمعية، من خلال تنفيذ المبادرات المجتمعية الهادفة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق