احتمال ضعيف لهطول زخات ثلج على قمم جبال الجنوب

هلا أخبار – حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية تتأثر المملكة تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تسود أجواء باردة، وغائمة جزئيا تتحول احيانا الى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر على فترات في أماكن متفرقة من المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من الثلج ولفترة قصيرة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفي خليج العقبة فالأجواء باردة نسبياً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، تتأثر تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، لتتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، ويتوقع في ساعات المساء والليل هطول زخات خفيفة من المطر، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطول المطر، احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية، واحتمال تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في الجبال العالية وأجزاء من مناطق البادية.

أما غداً الثلاثاء فالأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الغربية من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول ليلاً إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الصباح في المناطق التى تشهد هطول المطر، احتمال تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق