التفاصيل المالية تدفع الأندية لاستقطاب المحترف الأفريقي الاقل سعرا

هلا أخبار – كشفت أندية المحترفين لكرة القدم، أن توجهها بشكل لافت للتعاقد مع محترفين أفارقة في الموسم الكروي الجديد 2022، يأتي لأسباب عديدة أبرزها العامل المادي.

وتشهد الأيام الحالية، مفاوضات كثيرة تجريها الأندية المحلية مع لاعبين من مختلف دول افريقيا، بهدف التعاقد معهم لتعزيز صفوف فرقها الكروية خلال منافسات الموسم الكروي 2022، والذي ينطلق يوم 24 الشهر المقبل، بإقامة بطولة درع الاتحاد.

واعتبرت الأندية أن التوجه نحو سوق المحترفين الأفريقي، يأتي بسبب تدني قيمة الطلبات المالية للاعب الأفريقي، مقارنة بالمحترف الأجنبي من دول عربية أو آسيوية أو أوروبية، إلى جانب قدرة اللاعب الأفريقي على التأقلم مع المنافسات المحلية.

وقال المدير الفني لفريق نادي معان، ديان صالح، إن اللاعب الأفريقي يعتبر حاليا الخيار الأفضل لأغلب أندية المحترفين، بسبب طلباته المالية التي تتلاءم مع قدرات الأندية المالية، والتي تعيش أزمة مالية خانقة.

وقال صالح في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن اللاعب الأفريقي يملك بنية جسدية قوية، إلى جانب مهاراته الفنية التي تتلاءم مع قوة المنافسات المحلية، ما جعله مطلبا مقبولا للأندية.

أما المدير الفني لفريق السلط، عثمان الحسنات، فقد اعتبر أن الاقبال الملحوظ لأندية المحترفين في الموسم الكروي الجديد على اللاعب الأفريقي يعتبر منطقيا في ظل توافق مطالب المحترف المالية مع قدرات صناديق الأندية، ناهيك عن وجود تجارب ناجحة لمحترفين أفارقة سبق وأن لعبوا في أندية محلية.

واشار الحسنات إلى أن هناك أندية ارتكبت اخطاء في تعاقداتها مع لاعبين أفارقة، من خلال استقطاب لاعبين لا يمتلكون المستوى الجيد، والذي يؤهلهم للعب كلاعبين محترفين، ما يدفع تلك الاندية لاستبعاد هذا المحترف في أقرب فرصه.

مسؤول التعاقدات في مكتب السلطان للاحتراف، حمزة سلطان، قال إن متطلبات اللاعب الأفريقي تتماشى مع قدرات الأندية المالية، إلى جانب وجود لاعبين افارقه يتمتعون بمستويات فنية جيدة تفوق قدرات اللاعب المحلي.

وقال الناطق الاعلامي لنادي الرمثا، محمد ابو عاقولة “اللاعب الأفريقي يتمتع بمستويات فنية جيدة، كما أن طلباته المالية تتوافق مع قدرات صناديق الأندية، ما يدفع تلك الأندية للتوجه إلى السوق الأفريقي”.

ولفت أبو عاقولة إلى أن نادي الرمثا كان موفقا في الموسمين الماضيين بالتعاقد مع المحترف السنغالي كوليبالي الذي سيواصل اللعب في الفريق لموسم جديد، لافتا إلى أن اقبال اندية المحترفين على اللاعب الافريقي يعتبر منطقيا بسبب الظروف المالية الصعبة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق