“التنمية” تعمم على الجمعيات بعدم التدخل في الانتخابات

هلا أخبار – عممت وزارة التنمية الاجتماعية على مديريات الميدان في كافة المحافظات والألوية ضرورة التأكيد على الجمعيات الخيرية الالتزام بنص أحكام الفقرة (أ) من المادة (3) من قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، والذي ينص على “عدم انخراط الجمعيات الخيرية في العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال أو استخدام مقارها للدعاية الانتخابية لصالح أو ضد أي من المترشحين”.

وجاء التعميم الذي أصدرته الوزارة، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، الذي يترافق واقتراب موعد الاقتراع لانتخاب مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان لعام 2022.

ووفقا للتعميم، فإنه يتوجب على مديريات الميدان التعميم على الجمعيات والاتحادات التي تقع ضمن اختصاصها بتجنب التدحل باستخدام مباني الوزارة أو الجمعيات أو خدماتها لمصلحة أي من المرشحين أو القيام بالدعاية الانتخابية لصالح أي من المرشحين ضمن مبانيها ومرافقها التابعة لها؛ تجنبا للمساءلة القانونية، كما يحظر التعميم “استخدام أي من الموجودات التابعة للجمعيات في أغراض الدعاية الانتخابية”.

وأوعزت الوزارة بتشكيل فرق للمتابعة الميدانية وإجراء الكشف الحسي على الجمعيات ومقارها في مختلف مناطق المملكة للتأكد من تنفيذ المطلوب وفقا للمصلحة الوطنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق