الخرابشة: الضرر الأكبر من انقطاع الكهرباء كان في عمّان

الانقطاعات في التيار الكهربائي "غير مقبولة"

هلا أخبار – قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن الضرر الأكبر من انقطاع الكهرباء كان في العاصمة عمّان ثم البلقاء وذلك بسبب تراكم الثلوج.

وأضاف الخرابشة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، إن الانقطاعات غير مقبولة ولن ندافع عن شركة الكهرباء الأردنية وشركات التوزيع.

وبين أن تساقط الأعمدة الكهربائية بشكل كبير خلال المنخفض تسبب بتأخير عودة الكهرباء للمنازل.

وأردف قائلا: “لا نقول إن الاستجابة سواء من الشركة أو الجهات المساعدة للشركة بالمستوى المطلوب والانقطاعات التي حدثت شيء غير مقبول وخاصة الانقطاعات التي امتدت لفترات طويلة، رغم التحديات التي كانت موجودة وواجهت الفرق الفنية التي تقوم بالإصلاح”.

وتابع أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق مستقلَّة على الفور للوقوف على تفاصيل مشكلة انقطاع التيَّار الكهربائي، على أن تستكمل اللَّجنة تحقيقها وتقدِّم توصياتها خلال ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير؛ ليصار إلى تحديد المسؤوليَّات وأوجه التَّقصير – إن وُجِدت – واتِّخاذ التَّدابير الإداريَّة والقانونيَّة بحقِّ المقصِّرين بحسب الضمانات والمسؤوليَّة القانونيَّة.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قرر تكليف شركة استشاريَّة لتقييم وضع الشَّبكة الكهربائيَّة في مختلف مناطق المملكة، خصوصاً في العاصمة عمَّان، والعمل على تحديثها، ووضع معايير لتقييم أداء شركات توزيع الكهرباء بحيث تكون متوافقة مع المعايير العالميَّة؛ ليصار إلى محاسبتها وفقاً لهذا الأداء، ووفقاً للمعايير المتوافق عليها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق