بلدية اربد تنهي مرحلة من تخضير شارع البترا

هلا أخبار – أنهت دائرة الحدائق والمتنزهات في بلدية اربد الكبرى، المرحلة الأولى من تخضير وتجميل شارع البترا الواصل بين إربد وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال مدير الدائرة قاسم الروسان اليوم الإثنين، إن المرحلة الاولى اشتملت على زارعة الف شجرة على امتداد الجزيرة الوسطية للشارع، موضحا ان مشروع تخضير وتجميل الشارع في مراحله اللاحقة يستهدف زراعة 3 آلاف شجرة على امتداد الجزيرة الوسطية وجنبات الطريق سيتم الانتهاء منها خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

وأشار إلى أن البلدية سبق لها وان زرعت الجزيرة خلال سنوات سابقة إلا ان الأشجار تعرضت في ذلك الوقت لاعتداءات تمثلت بالكسر والحرق من قبل بعض العابثين او تم اتلافها من خلال الرعي، داعيا الى الحفاظ على هذه الثروة والإبلاغ عن كل من يحاول العبث بها.

وأوضح أن البلدية اختارت أنواع الشجر بعناية بحيث يكون نموه أفقياً ولا يشكل أي عوائق أمام المارة والمركبات ولا يحجب النظر، وأن يكون دائم الخضرة ومزهرا، لافتا الى ان دائرة الحدائق بالبلدية تنتهز الأجواء الباردة وخلو الحدائق من المتنزهين لتنفيذ بأعمال الصيانة لجميع الحدائق في المدينة كي تكون بجاهزية كاملة لاستقبال زوارها خلال الشهور القادمة.

وأضاف الروسان، أن وجود مشاتل خاصة بالبلدية اسهمت بتوفير مبالغ مالية وتأمين أعداد كبيرة من الأشتال والأشجار تستغلها البلدية في مختلف مشروعات التخضير سواء تلك التي تقوم بها اويتم منح عدد منها لمختلف المؤسسات والجهات المعنية بزراعة أجزاء من المدينة من خلال الحملات التي تقام بشكل مستمر.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق