“تجارة إربد” تصدر 1942 رخصة مهن لمحال منذ مطلع العام

هلا أخبار – بلغ عدد رخص المهن للمحال التجارية التي أنجزها مكتب النافذة الواحدة في غرفة تجارة إربد 1942 رخصة منذ مطلع العام الحالي.

وقال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف، خلال تفقده سير العمل بالمكتب، الاثنين، إن هذا الإنجاز غير المسبوق بإصدار هذا العدد من الرخص من خلال المكتب بشهر واحد يدل على ثمار التعاون والتشاركية بين البلدية والغرفة وسائر المؤسسات.

وبين أن الشركات التي لم تقم بالترخيص لسنوات سابقة جرى ترخيصها لسنة واحدة بتوجيه من نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان تجنيبا لها من دفع الغرامات في حين جرى ترك ترخصيها لباقي السنوات للنظر به من قبل مجالس البلديات المنتخبة المقبلة.

وأشار رئيس الغرفة محمد الشوحة، من جانبه، إلى أن عمل المكتب في غرفة تجارة إربد ساهم بشكل كبير بإنجاز رخص المهن بأسرع وقت دون الحاجة إلى الرجوع إلى المركز في البلدية إلا في حالات محدودة جدا لوجود إشكاليات فيها تستدعي اتخاذ قرار من لجنة البلدية.

وأشاد بسرعة استجابة البلدية بحل جميع الاشكاليات التي كانت تعيق عمل المكتب في مراحل سابقة كالربط الإلكتروني مع قسم التراخيص في البلدية والكوادر العاملة ما حد من البيروقراطية في إتمام معاملات رخص المهن، داعيا التجار إلى المبادرة بترخيص محالهم ومنشآتهم قبل نهاية شهر آذار المقبل تجنبا للغرامات.

وأوضح رئيس قسم التراخيص بالبلدية مالك البدور أنه جرى ربط مكتب النافذة الواحدة بالغرفة مع المركز وحوسبة جميع الإجراءات المتصلة بإنجاز رخص المهن، بحيث يستطيع التاجر ترخيص محله دون مراجعة البلدية أو غرفة التجارة إلكترونيا، بما في ذلك دفع الرسوم خلافا لما كان معمول به سابقا.

وقال مسؤول مكتب الترخيص في الغرفة فراس المسعد إن رفد المكتب بكوادر بشرية وحوسبة الإجراءات ساهم بتحقيق العدالة بين الجميع في إطار القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأشاد مراجعون من مختلف القطاعات التجارية بسهولة الإجراءات وسرعة الإنجاز دون التعرض لأية تعقيدات أو بيروقراطية؛ نظرا لاستخدام نظام الحوسبة للمعاملات المتعلقة بالترخيص دون الحاجة الى الرجوع لمركز البلدية الرئيس.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق