مذكرة تفاهم بين العلوم الإسلامية والكلية الجامعية الإسلامية بماليزيا

هلا أخبار – وقع رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور محمد علي الخلايلة مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة الكلية الجامعية الإسلامية التكنولوجية العالمية في ولاية بينانج الماليزية الدكتور روسلان أحمد.

وتهدف المذكرة، وفقا لبيان الجامعة اليوم الاثنين، إلى تعزيز التبادل العلمي والبحثي والأكاديمي، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين في الجامعة، خاصة في التخصصات الشرعية واللغة العربية وغيرهما.

وأكد الخلايلة حرص الجامعة على استمرار التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة للطلبة الماليزيين، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على معاملة الطلبة الوافدين بمن فيهم الماليزيون، معاملة الطلبة الأردنيين وبالرسوم الدراسية ذاتها.

واستعرض الخلايلة مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها، سيما التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والأكاديمية، مبيناً أن ما نسبته 20 بالمئة من طلبة الجامعة هم من الوافدين الذين ينتمون إلى 62 جنسية عربية وأجنبية، مؤكدا أن الجامعة تستقطب الطلبة من مختلف الجنسيات.

بدوره أكد روسلان أحمد حرص بلاده على تشجيع التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية في المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعة والاستفادة من تميزها في المجال الأكاديمي، خصوصا وأنها غدت في طليعة الجامعات العالمية التي تعنى بتدريس تخصصات الشريعة الإسلامية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق