“الألبسة” تطالب بإلغاء الرفع على تقييم المستوردات

هلا أخبار – يوسف الشبول – قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة سلطان علّان، إن الهيئة الإدارية في النقابة ستعقد اجتماعا طارئا الاثنين لبحث قرار تخفيض الرسوم الجمركية وإعفاء الطرود البريدية منها، إضافة إلى رفع تقييم المستوردات.

وطالبت النقابة غير مرة بإلغاء إعفاء الطرود البريدية من الرسوم الجمركية والرفع على تقييم المستوردات، وفق علان الذي شدد على أن النقابة “استنفدت كافة طروحتها لكنها لا تجد أذنا صاغية، وبعد الاجتماع الذي سيعقد الاثنين قد نتجه إلى التصعيد”.

وفي حديثه لهلا أخبار، الأحد، أشار علان إلى أن الهيئة العامة للنقابة فوضت الهيئة الإدارية باتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على حقوقها من أجل الوصول إلى مطلبها بإيجاد قوائم استرشادية تحقق العدالة بتقييم حقيقي وواقعي يستند إلى العلم، ووقف إعفاء الطرود البريدية من الرسوم الجمركية.

ولفت النظر إلى إشكالية بتزامن قرار تخفيض الرسوم الجمركية على كثير من السلع مع رفع تقييم المستوردات “دون أي إثبات بأن هناك مسببات موجبة لهذا الرفع”، الأمر الذي جعل تخفيض الرسوم الجمركية غير حقيقي.

ونوه بحرج يقع على تجار الألبسة والأحذية والأقمشة من قبل المستهلك جراء تخفيض الرسوم الجمركية مقابل رفع تقييم المستوردات “التي وصلت في بعض السلع من 120-150%”، ما سيدفع بالتجار إلى رفع أسعار بيع السلع لا خفضها والذي سينعكس سلبا على القطاع.






الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق