مدير سياحة الكرك يلتقي مواطنين في بذان وبردى

هلا أخبار – التقى مدير سياحة الكرك الدكتور أمجد المعايطة، الأحد، عددا من المواطنين في منطقة بذان وبردى الواقعة شمالي محافظة الكرك.

ويأتي هذا اللقاء بعد مطالبات من أهالي المنطقة بإدراج قرية بذان القديمة على المسارات السياحية نظرا لخصوصيتها التراثية القديمة والسياحية المميزة.

وأكد المعايطة خلال اللقاء الذي جرى في القرية القديمة في منطقة بذان، أن القرية تعتبر من المواقع المميزة التي تتمتع بمقومات سياحية مهمة تجمع بين الطابع التراثي والطبيعي.

وأشار إلى أن نمط القرية العمراني يشكل معلما سياحيا وتراثيا يمكن إدراجه على خارطة السياحة في المحافظة، ونقطة جذب للسياح والزوار وأبناء المجتمع المحلي نظرا لجمالية القرية التراثية التي تشرف على بساتين العنب والزيتون في وادي الكرك وإطلالتها الرائعة على البحر الميت.

وبين أن الموقع بحاجة إلى صيانة وترميم وإعادة تأهيل للمباني التراثية وتوظيفها لأنشطة سياحية من خلال التشارك ما بين الجهات الحكومية ذات الاختصاص وأبناء المجتمع المحلي لاستغلال هذا المكان ووضعه كمسار سياحي في المحافظة وصولا إلى تحقيق الهدف من تعزيز التنمية في المنطقة وتمكين أبناء المجتمع المحلي وتحسين فرصهم الاقتصادية لتحقق النفع العام.

وثمن أهالي المنطقة لمدير سياحة الكرك هذا اللقاء، مطالبين الجهات الحكومية والخاصة بضرورة الالتفات والنظر لأهمية هذا الموقع كونه من مناطق الجذب السياحي المهمة في محافظة الكرك.





الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق