عجلون: ورشة حول الفاقد التعليمي والتربوي وآليات تعويضه

هلا أخبار – نفذ مركز “شابات عبين عبلين”، اليوم الاثنين، ورشة توعوية بعنوان ” الفاقد التعليمي والتربوي وآليات تعويضه “، بمشاركة 25 من أمهات الأعضاء.

وقالت مديرة مدرسة “باعون” الثانوية للبنات الدكتورة هيفاء طيفور إنه منذ بدء جائحة فيروس كورونا وتحول التعليم “عن بعد” كان الهم الأساسي والحاضر لدى إدارات المدارس والخطط الوزارية، هو محاولة تعويض الطلبة قدر الإمكان بالجوانب التعليمية، وإعطاء المناهج حقها، خصوصا المواد الأساسية؛ لسد فراغ ما فقدوه بالتعليم الوجاهي.

وأشارت إلى أنه، خلال الفترات الماضية، ارتبط الطلبة بالتطبيقات الاجتماعية الحديثة، كـ “التكتوك” وغيرها مما انعكس سلبيا على سلوكاتهم وطرق تفكيرهم، وبالتالي على طبيعة العلاقات فيما بينهم وأهلهم وزملائهم؛ مما يتطلب أثناء العودة للتعليم الوجاهي التركيز على أن يكون هناك توجه تربوي عبر الأنشطة اللامنهجية والإرشاد.

وأكدت الدكتورة طيفور أهمية الانتباه للجانب الأخلاقي والقيمي والتربوي عند الطلبة، فالأصل في المدرسة التربية ثم التعليم، إذ يقع على عاتق الإدارات في المدرسة كالمدير والمرشد والمساعدين والمعلمين مسؤولية إيجاد آليات محببة لدى الطلبة من خلال تصميم فيديوهات تعليمية وتثقيفية يجري نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التي يرتبط بها الأطفال.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق