نقابات تحدد مواعيد لإجراء انتخاباتها (تفاصيل)

هلا أخبار – أحمد الزبون – أكد نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، أن نقابة الصيادلة قامت بتحديد موعد مبدئي لإجراء الانتخابات في 29 نيسان المقبل.

وقال الكيلاني، في حديثه لـ “هلا أخبار”، أنه تم تحديد موعد الانتخابات بعد صدور موافقة من وزير الصحة الدكتور فراس الهواري؛ وذلك خلال الاجتماع معه في مبنى الوزارة.

ولفت إلى أن نقابة الأطباء من المرجح أن تجري انتخاباتها في شهر آذار المقبل مع الإشارة إلى أن النقابات كافة استحقت الانتخابات باستثناء الصحفيين التي قامت بإجراء انتخاباتها.

وفي سياق متصل، قال أمين عام مجمع النقابات المهنية خلدون النسور إن معظم النقابات قامت بتحديد موعد للانتخابات لدى مجمع النقابات المهنية.

وأضاف النسور، في حديثه لـ “هلا أخبار”، أن انتخابات نقابة الأسنان ستجرى في 20 أيار، وانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين في 25 آذار.

فيما ستجرى انتخابات نقابة المهندسين ونقابة الجيولوجيين في 13 أيار، بينما ستكون انتخابات نقابة الممرضين في الأول من نيسان المقبل، في حين ستجرى انتخابات رابطة الكتاب في 25 شباط.

ولفت النسور إلى أن نقابة المقاولين كانت قد حددت موعد انتخاباتها في 25 آذار مع التأكيد أن نقابات الأطباء والفنانين والمحامين لم تقم بتحديد مواعيد محدد لإجراء انتخاباتها.

من ناحيته، أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب أن النقابة ستجري انتخاباتها في آذار المقبل.

وأضاف الخطيب، في حديثه لـ “هلا أخبار”، أن مجلس النقابة يمتلك مدة زمنية تقدر بـ15 يوما قبل موعد الانتخابات للإعلان عنه.

وكانت نقابة المحامين قد قامت بتحديد موعد انتخاباتها في شهر أيار المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق