إربد: اختتام دورة حول السلامة المهنية لصحفيي الشمال

هلا أخبار – اختتمت، اليوم الأربعاء، بقاعة غرفة تجارة إربد فعاليات الدورة المُتخصصة بـالسلامة المهنية لصحفيي محافظات الشمال، التي نظمها مركز التدريب في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

وفي ختام الدورة التي حاضر فيها المدرب محمد الشبول، وزع رئيس لجنة الإشراف على مركز التدريب في النقابة الزميل عماد عبدالرحمن الشهادات على المشاركين في الدورة البالغ عددهم 20 صحفيا وصحفية من العاملين في مختلف المؤسسات الصحفية الرسمية والخاصة في إقليم الشمال.

وقال عبدالرحمن إن مجلس النقابة يحرص على تقديم الدعم الكامل لمركز التدريب وبما يحقق الغاية المنشودة في تعزيز مهارات الصحفيين والصحفيات وزيادة معارفهم المهنية والقانونية بما يتعلق بممارساتهم المهنية اليومية.

وأشار إلى أن المركز يعكف على تنفيذ برنامج تدريبي متكامل يصل إلى أكبر عدد ممكن من الصحفيين في مختلف أماكن عملهم، سواء كان بالمركز (عمّان) أو بمحافظات المملكة جميعها.

وثمن الزميل عبدالرحمن دور الاتحاد الدولي للصحفيين في دعم عقد هذه الدورات المهنية والمتخصصة، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، لافتًا إلى أن هذا التعاون يصب في مصلحة الصحفيين الأردنيين.

وتطرقت الدورة، التي استمرت 3 أيام، إلى موضوعات تتصل بتعزيز قدرات الصحفيين في الحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة أعمالهم المهنية في مختلف أنواع وفنون العمل الصحفي والإعلام الرقمي الحديث، وسبل الحماية والتدابير الاحترازية من الأخطار المحتملة والطارئة أثناء العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق