الحكومة تعلن الإجراءات التخفيفية (تفاصيل)

هلا أخبار – أحمد الزبون – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، إنّه جرى تخفيض مدة العزل المنزلي لمصابي كورونا، إلى 5 أيام اعتبارا من وقت أخذ مسحة كورونا.

وأضاف الشبول، خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الخميس، أنّ الحكومة اتخذت قرارا بإلغاء حجر المخالطين منزليا.

وبين أن الحكومة قامت بإلغاء فحص “بي سي آر” للقادمين من الخارج مع إلغاء الفحص قبل دخول الحفلات والتجمعات، مشيرا إلى إلغاء نسبة الـ10 بالمئة لإغلاق المدرسة وجاهيا والاكتفاء بعزل المصابين لمدة 5 أيام مع التأكيد على عودة التعليم الوجاهي.

ونوه الشبول إلى أن موجز كورونا سيصبح أسبوعيا عوضاً عن التقرير اليومي حال الانتهاء من الموجة الوبائية الحالية، مؤكدا أن الإجراءات ستطبق اعتبارا من الأول من شهر آذار المقبل، باستثناء إصدار الموجز الخاص بإصابات فيروس كورونا.

وأضاف الشبول، أنّ الأردن كغيره من سائر دول العالم يشهد تسجيل إصابات عالية بكورونا مع الإشارة إلى أن الإجراءات التخفيفية ستطبق كما هو الحال عالميا.

وأشار إلى أن الأردن يمتلك 3 أسلحة لمجابهة كورونا؛ كالتطعيم الذي يحظى بجهود ملكية والذي وفر بجميع أنواعه، موضحا أن سمو ولي العهد يشرف بنفسه على جهود برنامج التطعيم الذي نجح بتحقيق أهدافه.

ونوه إلى أن حملة التطعيم مستمرة مع التأكيد على أهمية الجرعة الثالثة، مؤكدا انه سيتم البدء بتطعيم من بلغ 5 سنوات فأعلى اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.

وشدد على متانة النظام الصحي، حيث استطاعت الحكومة مضاعفة قدرة النظام 3 مرات، لا سيما الخبرة الأردنية الناجحة في هذا الإطار.

وأكد على أهمية المسؤولية الشخصية للمساعدة في السيطرة على الوباء.

وقال، إن منظمة الصحة أشادت بقدرة الأردن على مواجهة الوباء، مؤكدا أن الحكومة ماضية باستمرار أوامر الدفاع لمواجهة الموجات اللاحقة إلى جانب دعم القطاعات المتضررة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق