مؤسسة ولي العهد تخرج 2137 طالباً وطالبة في برنامج “أنا أشارك”

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس، عن تخريج فوج جديد من طلبة وطالبات برنامجها أنا أشارك، مع نهاية الفصل الدراسي الأول 2021 – 2022.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن الخريجين البالغ عددهم 2137 خريجا حصلوا على تدريبات مكثفة في موضوعات الديمقراطية والانتخابات والإعلام وحقوق الإنسان، ودور الأحزاب والمواطنة والنزاهة والشفافية والحكم المحلي، بالإضافة إلى تدريبات على النوع الاجتماعي (الجندر)، والتسامح والسلم الاجتماعي.

وأضافت ان الخريجين ينتسبون إلى 13 جامعة أردنية، وهي الحسين التقنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، وجدارا، ومؤتة، والحسين بن طلال، والبلقاء التطبيقية في المركز وكلية الكرك، والهاشمية، والزرقاء، والأردنية، والأميرة سمية للتكنولوجيا، والألمانية الأردنية.

ويندرج البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الشبابية في العملية السياسية، وتأهيلهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة للانخراط في عملية صنع القرار وتنمية حس المواطنة لديهم، وتطوير المهارات القيادية ومهارات كسب التأييد لديهم، ضمن محوري عمل القيادة والمواطنة في استراتيجية المؤسسة؛ تنفيذا لاتفاقية عمل مشتركة مع المعهد الديمقراطي الوطني وتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

يشار إلى أن البرنامج بدأ تنفيذه عام 2011 من قبل المعهد الديمقراطي الوطني في 24 حرما جامعيا، وشارك فيه حوالي 45 ألف مشارك ومشاركة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق