تصعيد عسكري للانفصاليين في أوكرانيا.. جمهوريتان تعلنان التعبئة العامة

هلا أخبار – أعلنت سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين ذاتيا في جنوب شرق أوكرانيا، التعبئة العامة في أراضيها، على خلفية تصعيد التوترات العسكرية في منطقة دونباس.

وذكرت وكالة ” نوفوستي ” ، ان رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، دينيس بوشيلين، دعا عبر الفيديو اليوم السبت، المواطنين في قوات الاحتياط، للحضور إلى مكاتب التجنيد العسكري، موضحا انه وقع اليوم السبت، مرسوم التعبئة العامة.

وأضاف ان القوات الأوكرانية تستخدم قذائف الهاون وقاذفات القنابل اليدوية والمنظومات الصاروخية المتنقلة في قصف أراضي الجمهورية، وأن قوات الشرطة الشعبية “تردع العدو بإطلاق النار عليه”. كما وقع رئيس جمهورية لوغانسك المعلنة ذاتيا، ليونيد باسيتشنيك، اليوم، مرسوما يقضي بإعلان التعبئة العامة ووضع جميع الأجهزة الأمنية في حالة التأهب القصوى، بهدف “تهيئة الظروف الملائمة لصد العدوان على الجمهورية”على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وبموجب هذا المرسوم يمنع مغادرة أراضي الجمهورية على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما.

وجاء اعلان التعبئة بعدما أكد مراقبون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا اليوم، أن هناك “زيادة كبيرة” في انتهاكات وقف إطلاق النار بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الأوكرانية التي تقاتلهم منذ العام 2014 في شرق أوكرانيا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق