ضريبة الدخل: تقديم 57 ألف إقرار إلكتروني حتى الأحد

هلا أخبار – بلغ عدد الإقرارات الضريبية التي تم تقديمها إلكترونيا لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ مطلع الحالي، 57 ألف إقرار ضريبة دخل ومبيعات، وفق المدير العام للدائرة حسام أبو علي.

وقال أبو علي لقناة المملكة، الأحد، إن “دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعمل على تحفيز المكلفين للتوسع بالحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين”.

سعى إلى تقديم جميع خدماتنا الضريبية إلكترونيا، ومن بين الـ 57 ألف إقرار قدّمت، هناك 42 ألف إقرار من موظف ومستخدم جميعها تم ترحيلها وتدقيقها خلال 24 ساعة”، وفق أبو علي.

وأشار إلى أنه سيتم “السماح للمكلفين ممن تترتب عليهم مستحقات ضريبية من 2021 بالتقدم بطلبات تسوية”.

وأوضح أبو علي أن “القطاعات المتضررة خلال جائحة كورونا والتي تقدمت بطلب إعفاء غرامات خلال المهلة القانونية ستعفى منها”.

وبين أن “من يقدم إقراره أولا يحصل على ردياته بشكل أسرع”، مشيرا إلى أن “القانون المعدل لقانون ضريبة المبيعات يضمن الرديات بـ3 أشهر”.

ولفت النظر إلى أن “تأخير تحويل رديات بعض المواطنين ناتج عن تأخير المؤسسات بتوريد المخصصات”، وأن “أي مكلف استحقت عليه ضريبة عام 2021 يستطيع التقسيط بدون غرامات”.

وأوضح أن “إعفاء ذوي الدخل المحدود من الضريبة أو تقليصها على سلع أساسية يحقق العدالة”، لافتا النظر إلى أن “الضريبة المقطوعة على المحروقات تخفف أثر الارتفاع العالمي”.

وأشار أبو علي إلى أن “الحصيلة الأكبر من تحصيلات الضريبة تأتي من الشركات”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق