مؤتة: خطة مركز ريادة الأعمال تركز على دعم الأفكار الإبداعية

هلا أخبار – نظم مركز ريادة الأعمال في جامعة مؤتة لقاء حواريا في كلية الهندسة الأحد، بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور محمد الصرايرة ونخبة من أساتذة الكلية قدم فيه مدير المركز الدكتور وليد الرواضية شرحا مفصلا عن خطة المركز التنفيذية للعام الحالي.

ويأتي اللقاء في إطار خطة مركز الريادة في جامعة مؤتة والهادفة إلى نشر ثقافة الريادة والابتكار بين الطلبة في مختلف الكليات باعتبارها أصبحت أمرا واقعا في ظل المتغيرات التي طرأت مؤخرا في بيئة الأعمال وانحسار الوظائف التقليدية والانتقال إلى عالم الأعمال المبني على التكنولوجيا الحديثة والرقمية.

وتركز خطة المركز على نشر ثقافة الريادة والابتكار بين الطلبة للإسهام في دعم الطلبة من أصحاب الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع ريادية تمكنهم من خلق فرص العمل لهم مستقبلا.

وقال الرواضية إن الجامعة تتجه نحو التميز والمنافسة وتركز في خطتها الاستراتيجية على خلق مناخ ريادي بين الطلبة وتشجيعهم على طرح الأفكار الريادية وتوفر لهم التدريب اللازم والاستشارات المختلفة من قبل خبراء في مختلف المجالات ومن ثم تشبيكهم مع المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة لهم في تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع صغيرة تساهم في دخولهم سوق العمل وإيجاد مصدر للدخل بدلا من البحث عن الوظائف التي أصبحت ضئيلة بشكل كبير.

بدوره، أشار الدكتور الصرايرة إلى تميز طلبة كلية الهندسة وقدرتهم على الإبداع والابتكار من خلال القدرة على التحليل وتحويل الأفكار إلى نماذج عملية يمكن تطبيقها في المشاريع الابتكارية الخاصة بهم.

وقال إن الكلية وأساتذتها معنيون بتميز طلبتها في سوق العمل والذي يشهد بقصص نجاح كثيرة روادها من خريجي كلية الهندسة، مؤكدا حرص الكلية على إدماج الطلبة في أعمال الريادة والابتكار وتقديم التدريب والدعم اللازم لهم وإتاحة الفرصة للاستفادة من مشاريع التخرج وإجراء مسابقات تحفيزية لاختيار أفضلها من خلال لجان تحكيم لها من بين أساتذة الكلية والتشارك مع مركز الريادة في الجامعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق