ملحم: موقع للإبلاغ عن حوادث الاختراق قريبا

هلا أخبار – رصد – قال رئيس المركز الوطني للأمن السيراني المهندس أحمد ملحم إنّ بعض الهجمات السيبرانية التي جرى التعامل معها تظهر استهدافا للمؤسسات الأردنية بغرض جمع المعلومات وسرقتها من أجل التجسس أو الكسب المادي.

وبيّن في حديث لبرنامج هذا المساء، الذي يقدّم عبر شاشة التلفزيون الأردني، “ما دام الأردن جزءا من الفضاء السيبراني فنحن معرضون للهجمات” مشيرا إلى أنه “لا حماية كاملة ويجب على الجميع الحذر”.

وتابع ملحم أن مسألة الهجمات السيبرانية لابد أن تكون مقبولة حيث تتعرض لها معظم دول العالم، لكن وجب التعامل بحذر مع الأجهزة التي بأيدينا.

وأشار ملحم إلى أن القطاعات الحيوية من طاقة وصحة ومياه والتي تملك معلومات وبنية تحتية من شبكات وغيرها قد تتعرض لحوادث بشكل أو بآخر.

ولفت إلى أن “مؤشرات كثيرة نستطيع من خلالها جمع المعلومات لتحديد جهات الهجوم، لكن لا يمكن تحديدها أو هوية الفرد الذي عمل على الهجوم”، مبيناً أن تحديد هوية الدول التي صدر منها الهجوم أمر صعب ويحتاج وقتا وتعاون مع جهات دولية .

ودعا ملحم كل من يتعرض للاختراق أو الاشتباه لذلك، التواصل مع المركز مشيرا إلى أن موقعا إلكترونيا خاصاً سيُطلق متضمناً نماذج للإبلاغ عن الحوادث.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق