استيتية: الملاحقة القانونية لناقلي تصريح “الأردنيات”

هلا أخبار – توعّد وزير العمل نايف استيتية من تناقل تصريح باسمه يخص “عمالة الإناث الأردنيات” بالملاحقة القانونية واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

وقال استيتية لبرنامج نبض البلد، الذي يعرض عبر شاشة رؤيا، مساء الإثنين، “يهمنا قبل وزارة العمل ألا يتم الإساءة للأردنيات فهذا مخالف لقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا”.

ونفى وزير العمل التصريح المتداول واصفا إياه بأنه غير مسؤول وعار عن الصحة و”نسب إليّ بشكل غريب لا يلتزم مع نهج الدولة الأردنية”.

وتابع استيتية، أن اللجوء للتحريف والتأويل وما يقصد به الإساءة المباشرة سواء للحكومة أو وزارة العمل مرفوض قلبا وقالبا، ولا يمكن لأيّ مسؤول أردني أن يتحدّث.

وأوضح أن ما جرى الحديث عنه هو قرار على شكل تعليمات متعلقة بتنظيم سوق العمل للعمالة الوافدة، مشيرا إلى أنه اعتيادي ويجري التأكيد عليه في كل عام.

وزاد أن التعليمات تمنع إصدار تصاريح عمل لأول مرة لبعض الجنسيات التي حصلت على تأشيرات الدخول بقصد الزيارة، ثم مددت تواجدها وطالبت بالحصول عليها.

وأهاب بالمواطنين وبعض وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة بنقل المعلومة وعدم تحريف القرارات عن أهدافها وغاياتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق