وزير النقل: نسعى لتطوير منظومة الموانئ

هلا أخبار – أكد وزير النقل وجيه عزايزة، الاثنين، سعي الأردن إلى تطوير منظومة موانئ العقبة وبما يعزز من موقعها التنافسي والتجاري والبحري بين موانئ البحر الأحمر والعالم، تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأشار، في حديثه خلال مشاركته في افتتاح فعاليات مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات الذي عقد في القاهرة، أهمية ميناء العقبة في موقعه الجغرافي المطل على البحر الأحمر؛ إذ يشكل نهاية بحرية لخليج العقبة وبداية برية ضمن مسار شمال وشمال شرق للعبور إلى تركيا وشرق أوروبا إضافة إلى الدول العربية المجاورة.

عزايزة قال خلال المؤتمر الذي عقد برعاية وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير ومشاركة عدد من ممثلي قطاع النقل البحري والشركات الصناعية والملاحية الكبرى في قطاع النقل البحري، إن أولوية الحكومة هي تنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد التي ستربط ميناء العقبة بمنطقة الماضونة في العاصمة عمّان، وبما يعزز ويدعم ميناء العقبة ليشكل منظومة نقل متكامل ومتعدد الوسائط.

وزير النقل المصري، تحدث عن أهمية فعاليات المؤتمر خاصة معالجة تحديات النقل الحالية والمستقبلية وبما ينعكس على الفرص التنموية والاستثمارية لموانئ البحر الأحمر، مشيرا إلى ما تؤديه قناة السويس من دور محوري كممر بحري تجاري مهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق