أبي أسعد يتوج بفضية في ألعاب غرب آسيا البارالمبية

هلا أخبار – حاز لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبية أبي أسعد، اليوم الأربعاء، على الميدالية الفضية في منافسات مسابقة دفع الكرة الحديدية بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين، بعدما سجل مسافة 9.4 متر.

وأكد أسعد، بعد تتويجه في ستاد مدينة خليفة، في حديثه للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية، أنه فخور بهذا الإنجاز، معربا عن تطلعه إلى تحقيق ميداليات أخرى في مسابقتي رمي الرمح والقرص.

وعبر رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الدكتور حسين أبو الرز، والأمين العام للجنة رئيسة البعثة مها البرغوثي، عن سعادتهما بهذا الإنجاز الذي يشكل حافزا لباقي المشاركين في المسابقات.

وفي السياق، يتطلع البطل البارالمبي العالمي أحمد هندي، غدا الخميس، إلى المنافسة على 3 ميداليات ذهبية في مسابقات: دفع الكرة الحديدية، ورمي القرص والرمح، بينما يتطلع منتخب كرة الهدف للمكفوفين في مباراة الدور نصف النهائي أمام قطر غدا إلى مواصلة مشواره نحو منصة التتويج.

وكان المنتخب حقق ثلاثة انتصارات متتالية على منتخبات السعودية واليمن والبحرين قبل أن يلقى خسارته الأولى، اليوم الأربعاء، أمام العراق المرشح الأقوى للفوز بالميدالية الذهبية بنتيجة 5 أهداف مقابل 7 أهداف.

وقال المدير الفني لمنتخب كرة الهدف المدرب الوطني عبدالله الداغستاني إن لاعبي المنتخب قدموا مباراة كبيرة أمام المنتخب العراقي، مؤكدا ثقته بقدرتهم على تجاوز الدور نصف نهائي.

ويشارك ثلاثي رفع الأثقال المكون من عمر قرادة (49 كيلو غراما)، عبد الكريم خطاب (97 كيلو غراما)، وجميل الشبلي (+107 كيلو غرامات)، يومي الخميس والجمعة في الدورة.

وكرم اتحاد غرب آسيا البارالمبي، أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي، وذلك لإسهاماتها في تطوير الرياضات البارالمبية في الأردن وكونها احدى رواد رياضات ذوي الإعاقة.

وجاء حفل التكريم على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الذي انطلق بالتزامن مع منافسات الدورة، حيث سلم رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، درعا تكريما للبرغوثي، بحضور رئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد.

ونقل بني ارشيد، تحيات اتحاد غرب آسيا واعتزازه بالبرغوثي التي عبرت بدورها عن سعادتها بهذا التكريم، وبمشاركتها في تتويج أبطال وبطلات كرة الطاولة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق