اربد:حماية الأسرة تحتفل بيوم المرأة العالمي بشعار حكاية ثوب

هلا أخبار – أعلنت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد عن تفاصيل احتفاليتها بيوم المرأة العالمي التي ستقيمها في الثامن من شهر آذار القادم تحت شعار”حكاية ثوب”.

وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية إن هذه الفعالية تأتي امتدادا لاحتفالات الجمعية بمناسبة يوم المرأة العالمي من كل عام، والتي تركز على مساهمة المرأة الأردنية في مختلف مناحي الحياة.

واضاف أن الاحتفالية ستتضمن عرض تجارب لسيدات أردنيات رائدات كان لهن الدور الكبير في اثراء الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الأردنية.

ونوه إلى أن الفعالية ستركز على مساهمة المرأة في المجتمع من خلال حياكة الثوب الأردني تعبيرا عن النسيج الاجتماعي الأردني من جهة وتأمين مصدر دخل دائم لأسرهن من هذه الحرفة.

وكشف عن اهداف الاحتفالية المتمثلة بالاحتفاظ بالملكية الفكرية لكل نوع من الاثواب التي تنتجها السيدات لتحويل هذه الصناعة الى صناعات حقيقية محمية من خلال الرسومات الهندسية والافكار الموجودة فيها.

واشار إلى أن الاحتفالية ستحتوي على معرض للأثواب التقليدية الأردنية من مختلف محافظات المملكة، بالإضافة الى محاضرة عن تاريخ التطريز عبر العصور.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق