“النواب” يناقش في جلسة رقابية 12 سؤالاً للحكومة

هلا أخبار – استمع مجلس النواب إلى إجابات الحكومة على 12 سؤالا نيابيا، في جلسة رقابية، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي وحضور هيئة الوزارة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، عن تشكيل لجنة للتحقيق في إحالات على التقاعد لضباط في دائرة الجمارك العامة، موضحا أن الحكومة ستزود المجلس بنتائج التحقيق إثر اعتراضات نيابية على الإحالات.

واكتفى النواب بردود الحكومة على أسئلتهم المتعلقة بعمل صندوق الطاقة المتجددة وشركة الكهرباء الوطنية، وصندوق المعونة الوطنية، ومدينة الحسين بن طلال التنموية بالمفرق، بالإضافة إلى أطباء الاختصاص في وزارة الصحة، وحصص البلديات من الرسوم والضرائب والقدرة الاستيعابية لمراكز الإصلاح والتأهيل البالغة حاليا 144 بالمئة.

وتناولت الأسئلة النيابية، محطة تنقية الخربة السمرا، والمدارس الحكومية المستأجرة في الزرقاء، وواقع المساجد والعاملين فيها، وواقع مركز صحي تطوير ماركا الشمالية، والآبار في منطقة حوض الديسي.

وأرجأ النواب ميادة شريم وعبير الجبور وزينب البدول، مناقشة أسئلتهم حول استثمارات الضمان الاجتماعي، ومباني الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المستأجرة، والنفايات الخطرة في منطقة سواقة.

وقرر النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي الذي ترأس جانبا من الجلسة، رفعها إلى صباح يوم الاثنين المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق