الخارجية: نتواصل مع دول لإخلاء الأردنيين من أوكرانيا براً

هلا أخبار – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنه يتم التواصل حاليا مع عدد من الدول المجاورة لأوكرانيا لتسهيل إخلاء الأردنيين براً من خلالها.

وأكدت الوزارة في بيان لها، الخميس، أنها كانت قد حضرت لخيارات سبل إخلاء الأردنيين المتاحة، خاصة الإخلاء البري من جهة الدول المحاذية للمناطق الحدودية الغربية لأوكرانيا، عبر القنوات الدبلوماسية.

وقالت “يتم حالياً التواصل مع هذه الدول لتنفيذ الخطط بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية للتعامل مع الأزمة”.

وأضافت أنه يتم التحضير الآن لانعقاد اجتماعٍ موسعٍ وشامل مع كافة الجهات والمؤسسات الأردنية المختصة والمعنية بمتابعة أوضاع الأردنيين المتواجدين في أوكرانيا.

ويأتي الاجتماع وفقا للبيان، لتقييم المستجدات، وإدامة التواصل مع الأردنيين هناك بالطرق المتاحة وسبل تقديم كافة أشكال الإسناد والدعم المتاحة لهم، وتنفيذ خطط التعامل مع الأزمة، ومتابعة أوضاع الأردنيين، وخيارات سبل الإخلاء المتاحة.

وأكدت استمرار انعقاد خلية الأزمة في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على مدار الساعة، في ضوء ازدياد حدة التوتر والأنباء عن تنفيذ أعمال عسكرية في أوكرانيا، وبالإشارة إلى التحذيرات والدعوات المتعاقبة التي أطلقتها الوزارة خلال الأيام الأخيرة الماضية، إلى مغادرة المناطق الشرقية باتجاه المناطق الغربية، وحث الجالية مُجدداً على مغادرة أوكرانيا في ضوء استمرار تشغيل الرحلات الجوية لغاية يوم أمس.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق