افتتاح طريق الشحن الجوي بطول 7 كم خلال شهرين

*زهران: افتتاح طريق الشحن الجوي بطول يتجاوز 7 كيلو متر خلال شهرين*

*زهران: يتم افتتاح سنويا على الأقل من 10 الى 20 مصنعا جديد*

*زهران يستهجن الغاء حوافز الصادرات التي أقرت حديثا بحجة أنها تتعارض مع قوانين منظمة التجارة العالمية*

هلا أخبار – أعلن عضو غرفة صناعة عمان إسماعيل زهران انه سيتم خلال الشهر المقبل افتتاح طريق الشحن الجوي بطول يتجاوز 7 كيلو متر.

ولفت أيضا الى ان طرق أخرى تم تعبيدها لتكون بديلة اثناء العمل في طريق الشحن الجوي شمال منطقة القسطل ليخدم المنطقة الصناعية الشمالية والطريق الجنوبي الذي يربط مع طريق المطار.

واكد زهران في تصريح صحفي، ان منطقة القسطل والمشتى الصناعية من المناطق الكبيرة لتكون منطقة صناعية، معتبرا ان أعين المستثمرين تتجه نحوها.

وأضاف، انه يتم افتتاح سنويا على الأقل من 10 الى 20 مصنعا جديدا بالرغم من الظروف الصعبة جدا ان كانت عالمية او عربية أو محلية على الصناعيين نتيجة القوانين والتشريعات المتغيرة باستمرار بحجج غير مقنعة.

واستهجن من الاتجاه الى الغاء حوافز الصادرات التي أقرت حديثا بحجة أنها تتعارض مع قوانين منظمة التجارة العالمية.
وشدد على انه بالرغم من كل هذه العقبات، الا ان الصناعيين يواصلون جهدهم لخلق فرص عمل، وإيجاد قيمة مضافة لمنتجاتهم لمنافسة نظرائهم من المنتجين.

واشار الى ان هدف تأسيس جمعية القسطل والمشتى الصناعية تحت مظلة غرفة صناعة عمان لحل المشاكل التي تواجه الصناعيين وتوفير بيئة اعمال منافسة وبنية تحتية جيدة للمصانع.

وثمن دور وزارة الاشغال ممثلة بوزير الاشغال المهندس يحيى الكسبي في دعم هذا المشروع، مؤكدا ان هذا له فوائد إيجابية ستعود على المستثمرين، مما يمكن من استقطاب استثمارات جديدة، نظرا للموقع الاستراتيجي لمنطقة القسطل والمشتى الصناعية لقربها من العاصمة عمان والمناطق الصناعية الأخرى.

واكد على ان الغرفة ستعمل بالتعاون مع جمعية القسطل والمشتى الصناعية للاستمرار في المطالبة بتوفير البنية التحتية للمنطقة من ناحية الصرف الصحي وتوفير المياه ومركز امني ومركز صحي ومركز دفاع مدني وغيرها من احتياجات الصناعيين .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق