التعليم العالي تحذر الطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج

هلا أخبار – حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السب الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن من التعامل مع أي جهة أو أشخاص غير مرخصين من قبل الوزارة يقومون بتأمين قبولات جامعية للدراسة خارج الأردن سواءً من خلال الإعلانات أو الروابط أو الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ترجو الوزارة من أبناءها الطلبة التعامل فقط مع مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة والمدرجة أسمائها على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي: www.mohe.gov.jo وذلك للحفاظ على حقوقهم، حيث أن الوزارة تتابع أي شكاوى ترد إليها من الطلبة ضد مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة.

كما تحذر الوزارة أيضاً الطلبة من قيام بعض الأشخاص بالترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للدراسة في جامعات وهميه وجاهياً أو عن بعد، وأخرى غير معترف بها من قبل الوزارة، وتدعو جميع الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن بضرورة التأكد مما يلي:
1. أن الجامعة التي يرغب الطالب بالالتحاق بها معترف بها من قبل التعليم العالي الأردني ومدرجة على الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يمكن لكل طالب الإطلاع على قائمة الجامعات المعترف بها والمصنفة حسب الدول من خلال الرابط التالي https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities
2. الالتزام بفروع الثانوية العامة، والحدود الدنيا لمعدلات القبول المطلوبة، إضافةً إلى شروط الدراسة خارج الأردن، ولمزيد من التفاصيل يمكن للطالب زيارة الرابط التالي: http://rce.mohe.gov.jo/
3. دراسة سنة اللغة التحضيرية للدول التي تتطلب الدراسة بها غير اللغة الانجليزية
4. الالتزام بشرط الإقامة في بلد الدراسة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق