صدور كتاب ثلاثية العشق العربي لخلود الرشق

هلا أخبار – صدر حديثاً كتاب “ثلاثية العشق العربي” للكاتبة خلود الرشق عن “الآن ناشرون وموزعون” في الأردن، يتضمن 550 صفحة من القطع المتوسط، وهي رواية في ثلاثة أجزاء صمم أغلفتها الخطاط والفنان التشكيلي إبراهيم أبو طوق.

وتستند الأجزاء الثلاثة “الهروب من بنغازي”، و”موسم القطاف”، و”رمش الذئب” إلى أحداث حقيقية عاينت الكاتبة بعضاً منها، وقعت خلال العقد الثاني من الألفية الجديدة في أكثر من بلد عربي، حيث انطلقت من مدينة بنغازي الليبية، ومرّت بمدن عربية من بينها عمّان وحلب والقاهرة، قبل أن تعود في الجزء الثالث إلى مدينة بنغازي من جديد.

وجاءت لغة الرواية سلسة، حيث امتاز أسلوب الكاتبة بقدرتها على تكثيف المشاهد سينمائياً والعناية بتفاصيل المكان عناية خاصة، دون إغفال التفاصيل الداخلية للشخصيات. وبقيت الثلاثية في نهايتها مفتوحة على احتمالات كثيرة يمكن أن تشكل مستقبل أبطالها المغموسين بالتداخلات الرومانسية- الاجتماعية- السياسية.

يشار إلى أن الرشق كاتبة أردنية وُلدت في الكويت، وتحمل شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية، وكتبت وأخرجت للإذاعة والتلفزيون والمسرح، وصدر لها في الشعر ديوان بعنوان “هو في عيونها.. قصائد الحب والحرب”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق